“بكالوريا قديمة”.. مطالب بالسماح للموظفين بـ”التسجيل في الجامعات”


ساءل النائب البرلماني حسن أومربيط، وزير “التعليم العالي” عبد اللطيف ميراوي، عن التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها لمعالجة مشاكل تسجيل حاملي “بكالوريا ما قبل 2022″، سواء غير المهنيين أو الموظفين.

وقال برلماني التقدم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي، إن عددا من “حاملي شهادة البكالوريا ما قبل 2022، غير المهنيين وغير الموظفين، تلقوا بارتياح كبير خبر السماح لهم بالتسجيل في بعض الجامعات، غير أن عددا مهما منهم لم يتمكن من التسجيل فعليا في الوقت المحدد للعملية، بفعل وجود مشاكل وصعوبات تقنية بالمنصة المخصصة لهذا الشأن”.

وأضاف أن “الموظفين مازلوا ينتظرون بفارغ الصبر أن تفتح أمامهم فرصة الولوج للتعليم العالي، والمساهمة بالتالي في تطوير كفاياتهم المعرفية والمنهجية”.

- إشهار -

وقال البرلماني إن “مجموعة من الجامعات، قامت بتسجيل هذه الشريحة، دون الأخذ بعين الاعتبار سنة الحصول على البكالوريا”، مضيفا: “في حين ما زال الأمل في الاستفادة من هذا الحق الدستوري يراود الموظفين المشتغلين بأقاليم الأخرى”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد