ردود فعل مغربية بعد هزيمة بلجيكا أمام مصر


اطمأن عدد من متتبعي كرة القدم بالمغرب، إثر الفوز الذي حقّقه المنتخب المصري على منتخب البلجيكي، في المباراة الودية، التي أجريت يوم أمس الجمعة، معتبرين أن المنتخب المغربي قادر على التفّوق بجدارة على نظيره البلجيكي، بالنظر إلى المستوى الذي ظهر به هذا الأخير أمام رفاق محمّد صلاح.

ويرى المتتبعون أن التركيبة البشرية التي يتوفّر عليها المنتخب المغربي، متجانسة وقوية، وبإمكانها الفوز على أي منتخب مشارك في نهائيات كأس العالم.

ومن جانب آخر، قال آخرون إن المباريات الودية، تحكمها عدة قواعد، أبرزها عدم الاندفاع لتفادي الإصابات، ولا يمكن الانطلاق منها للحكم على مستوى المنتخبات.

ويرى هؤلاء أن الهزيمة التي لحقت المنتخب البلجيكي أمام المصري، ستضاعف متاعب المنتخب المغربي، على اعتبار أن رفاق “دي بروين”، سيدخلون المواجهة أمام المغرب بتركيز أكبر.

وهزم المنتخب المصري نظيره البلجيكي، بهدفين مقابل هدف واحد، يوم الجمعة 18 نونبر الجاري، على أرضية ملعب “جابر الأحمد الدولي” بالكويت.

- إشهار -

وتقدّم المنتخب المصري بهدف مصطفى محمود في الدقيقة الـ34، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة الـ46 عن طريق محمود حسن تريزيجيه، فيما قلص المنتخب البلجيكي النتيجة في الدقيقة 76 بواسطة اللاعب لويس أوبيندا.

يذكر أن المنتخب البلجيكي تأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام بقطر، ويتواجد في المجموعة السادسة إلى جانب المنتخب المغربي وكندا وكرواتيا.

ويعتبر المنتخب البلجيكي واحدا من أقوى المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، حيث يأتي في المرتبة الثانية عالميا خلف البرازيل، بعدما كان متصدرا الترتيب لعدة أشهر.

وسيلتقي المنتخب المغربي منختب بلجيكا في المقابلة الثانية يوم الأحد 27 نونبر الجاري، في مقابلة ستكون مهمة للفريقين.

ويرشح أغلب المتتبعين المنتخب البلجيكي لتصدر مجموعته التي تتكون بالإضافة للمغرب من كرواتيا وكندا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.