أساتذة التعاقد يخوضون إضرابات واحتجاجات


يخوض “أساتذة التعاقد” إضرابا عن العمل بعدد من أقاليم جهة “فاس-مكناس”، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، على خلفية الحكم الصادر ضد “زميلهم رشيد إيدر”، منسق التنسيقية بإقليم صفرو.

وبالموازاة مع ذلك، يخوضون أشكالا احتجاجية تزامنا مع الإضراب، أمام المحكمة الابتدائية بساحة باب المقام بمدينة صفرو، وأمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس.

وفي سياق متصل، استنكرت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، الحكم الذي أصدرته ابتدائية صفرو، يوم الإثنين، والذي قضى بإدانة “رشيد يدر”، بالحبس لمدة شهر موقوف التنفيذ، وغرامة 500 درهم، على إثر شكايات “كيدية” تقدم بها أشخاص من داخل قطاع التعليم.

ودعت التنسيقية إلى خوض إضراب وطني يوم الجمعة 25 نونبر الجاري، مصحوب بأشكال احتجاجية، تنديدا بالمحاكمات “الصورية” التي يتعرض لها الجسم التعليمي.

- إشهار -

وجدد “أساتذة التعاقد” مطالبهم بإسقاط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية ورد الاعتبار للمدرسة والوظيفة العموميتين، مؤكدين رفضهم للشروط الإقصائية التي فرضتها الوزارة على حاملي الشهادات، ومنها تسقيف سن اجتياز مباريات التعليم في 30 سنة.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد