أورشكا تشيد بالدور البناء الذي يلعبه المغرب في إفريقيا


أشادت رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا، أورشكا كلاكوشار زوبانشيش، اليوم الثلاثاء، بالدور البناء الذي يضطلع به المغرب على المستوى القاري.

وأوردت كلاكوشار زوبانشيش، ضمن تصريح للصحافة، عقب مباحثاتها مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، بالرباط، أن المغرب يقوم بعمل من أجل “بناء عالم أفضل، ليس فقط في منطقته، إنما في نطاق أوسع”.

وأبرزت أن بلدها يُقدّر “التنمية، التي حققها المغرب بفضل اسراتيجياته وسياسته الطاقية، لاسيما ما يتعلق بأنظمة الطاقة الشمسية”، مشيرة إلى أنهم يتطلعون إلى “التعاون مع المغرب لتقاسم الخبرات”.

وأشارت، في هذا الصدد، إلى أن برلماني البلدين سيعملان على إجراء مباحثات وتعزيز التبادلات وكذا الزيارات، بهدف المساهمة في توثيق التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والإجتماعية والسياحية.

- إشهار -

وأشادت المسؤولة السلوفينية، في هذا السياق، بمؤهلات المملكة باعتبارها وجهة تحظى بتقدير كبير من جانب السياح السلوفينيين.

وكانت كلاكوشار زوبانشيش، التي أجرت مباحثات مع رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، قد أعربت عن أملها في أن تشكل زيارتها “مقدمة لصداقة متينة بين المغرب وسلوفينيا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد