مطالب بصرف منح “أبناء القيمين الدينيين”


ساءل النائب البرلماني عبد العالي بروكي، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، عن مآل المنح المالية المقدمة لفائدة أبناء القيمين الدينيين وعن الأسباب الكامنة وراء عدم تمكينهم منها.

وقال البرلماني الاستقلالي، ضمن سؤال كتابي: “عملت وزارة الأوقاف على تمكين عدد مهم من القيمين الدينيين وذويهم من الاستفادة من الإعانات والمساعدات، سواء في المناسبات الدينية أو الاجتماعية”.

وأضاف بروكي: “بما فيها أساسا استفادة أبنائهم المتمدرسين الذين لا يتجاوز سنهم 25 سنة من منحة مالية تشجيعا لهم على مواصلة الدراسة، وكذا منحة التفوق للأبناء الذين يواصلون مسارهم الدراسي الجامعي بالمؤسسات العمومية، إلى جانب تنزيل مجموعة من البرامج والخدمات، وتنظيم أنشطة متنوعة، كما هو وارد بدليل القيم الديني الذي أعدته وزارتكم”.

- إشهار -

وتابع بروكي: “إلا أن أبناء هؤلاء القيمين الدينيين لا يستفيدون من منحة متابعة أبنائهم الذين لا يتجاوز عمرهم 25 سنة ولا على منحة التفوق لفائدة أبنائهم الذين يتابعون دراساتهم الجامعية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد