مطالب بدعم “أصحاب النقل السري” بسبب غلاء المحروقات


طالب النائب البرلماني إدريس الشبشالي، وزير النقل واللوجستيك محمّد عبد الجليل بالكشف عن “الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف الحكومة لأجل استفادة أصحاب النقل السري من الدعم المخصص للغازوال”.

وقال برلماني الأصالة والمعاصرة، ضمن سؤال كتابي، إن “النقل السري، يُعتبر بالعالم القروي لإقليم صفرو ضرورة لا مناص منها، سيما في ظل النقص المهول في وسائل النقل العمومية”.

وأضاف أن وسائل النقل العمومية “لا تستطيع تلبية مطالب ساكنة العالم القروي بهذا الخصوص”، معتبرا أنه “يصعب على سيارات الأجرة والنقل المزدوج نقل المواطنين والأعلاف والمواشي والبهائم والتنقل في المسالك الطرقية الخارجة عن مدار الطرق الرئيسية”.

- إشهار -

وأكد الشبشالي أن ذلك، يستدعي بـ”الضرورة تدخل النقل السري الذي يقوم بتقديم هذه الخدمات الجليلة المتمثلة في فك العزلة عن المواطنين بعدة دواوير بإقليم صفرو”.

وتابع: “لذلك يعتبر النقل السري (في نظرنا) جزء من الحل وليس جزء من المشكلة؛ الأمر الذي يستوجب التفكير في ضرورة إضفاء الصبغة القانونية عليه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد