مطالب بتعميم المنحة الجامعية لفائدة طلبة إقليم الصويرة


طالب النائب البرلماني عزيز الفيدي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بتعميم المنحة الجامعية لفائدة طلبة إقليم الصويرة.

وقال برلماني حزب الاستقلال، ضمن سؤال كتابي، إن استفادة الطلبة من المنحة الجامعية بإقليم الصويرة “تشمل فئة قليلة بالرغم من تقارب المستوى المعيشي والدخل الأسري، ناهيك عن فئة كبيرة تستثنى بالرغم من الأوضاع الاجتماعية الصعبة التي تعيشها”.

وذكر الفيدي أنه “عند بداية كل موسم جامعي، يسود تذمر كبير في صفوف الآباء والأولياء والطلبة الذين يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة بسبب عدم الإستفادة من المنحة الجامعية”.

- إشهار -

ويرى الفيدي أن المنحة الجامعية تعلب دورا هاما “في التخفيف ولو بشكل نسبي من معاناة الطلبة وأسرهم على حد سواء، خاصة فيما يتعلق بمساعدتهم على متابعة دراستهم بالجامعات المجاورة سواء بمراكش أو أكادير، وما يتطلبه ذلك من مصاريف إضافية”.

وتساءل البرلماني مع الوزير ميراوي، عن الإجراءات التي ستتخذ لتعميم استفادة طلبة إقليم الصويرة من المنحة الجامعية، مشددا على أن “غالبيتهم ينتمون إلى أسر معوزة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد