“محامو الأغلبية الحكومية” يوجهون نقدا لاذعا لوهبي


انتقد المحامون المنتمون لرابطة المحامين الاستقلاليين ومنظمة المحامين التجمعيين تصريحات وزير العدل، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، معتبرين أنها “غير محسوبة”.

واحتج صباح اليوم الثلاثاء 8 نونبر الجاري، محامون ضد تصريحات الوزير وضد المقتضيات التي حملها مشروع قانون المالية لسنة 2023 والتي فرضت عليهم ضرائب جديدة.

ورفضت رابطة المحامين الاستقلاليين، ما أسمته بـ “قطع وزارة العدل مع المقاربة التشاركية في الشأن المهني التي تعد عرفا بين وزارة العدل وجمعية هيئات المحامين بالمغرب”.

- إشهار -

وترى الرابطة، التي تمثل محاميي الحزب المشارك في الحكومة أن الوزير وهبي قام بـ”إقفال باب الحوار”، كما أن وزارة المالية لم “تتشاور ولم تشرك المحاميين”.

من جهتمها أكدت منظمة المحامين التجمعيين، أن المحامين “لايتهربون من أداء واجباتهم الضريبية”، مشيرة إلى “الانخراط الدائم للمحامين في جميع المبادرات الإنسانية والتضامنية والمساهمة بكل مسؤولية في تحمل تمويل التكاليف العمومية من خلال أداء الضرائب المفروضة عليهم والرسوم المرتبطة بممارسة مهامهم الدفاعية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد