مطالب لأخنوش بمحاربة الجوع في المغرب


ساءلت النائبة البرلمانية نعيمة الفتحاوي، رئيس الحكومة عزيز أخنوش عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتحسين مؤشر أداء المملكة على مستوى الكفاح ضد الجوع.

وقال برلمانية العدالة والتنمية، ضمن سؤال كتابي، إن “المغرب استطاع تحسين أدائه على مستوى الكفاح ضد الجوع، حيث انتقل إلى الخانة الخضراء التي تضم البلدان ذات مستوى التهديد المنخفض”.

وأضافت: “لكن الخطر لا يزال قائما، وذلك حسب مؤشر الجوع العالمي 2022 الصادر في التقرير السنوي للمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، والذي يعد أداة إحصائية متعددة الأبعاد تستخدم لوصف حالة الجوع في البلدان، حيث يقيس التقدم والفشل في الكفاح العالمي ضد الجوع”، مشيرة إلى أنه “تم فيه تقييم البيانات الخاصة بـ 136 دولة”.

- إشهار -

وأبرزت أن التقرير “كشف أن %5.6 من المغاربة يعانون من نقص الغذاء، و % 2.6 من الأطفال أقل من 5 سنوات يعانون من الهزال، و%15 من الأطفال أقل من 5 سنوات يعانون من التقزم، بينما تنخفض نسبة وفيات الأطفال دون 5 سنوات إلى أقل من %2′.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد