مطالب بالتحقيق في تعثر أشغال “طريق تيشكا”


طالبت النائبة البرلمانية إيمان لماوي، وزير التجهيز والماء نزار بركة بـ”إيفاد لجنة، بشكل مستعجل، من أجل الوقوف على أسباب استمرار تعثر الأشغال على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين إمرزكان وتيشكا”.

وقالت برلمانية الأصالة والمعاصرة، ضمن سؤال كتابي، إن “الأشغال بالطريق الوطنية رقم 9، على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين إمرزكان وتيشكا، لازالت تراوح مكانها، وسط تذمر كبير في صفوف مستعمليها، خاصة وأنها طريق مهمة واستراتيجية وتعرف حركة سير كثيفة باعتبارها الطريق الوحيدة المؤدية إلى مدينة مراكش”.

وأضافت: “سبق لنا أن وجهنا لكم، في هذا الصدد، سؤالا كتابيا مؤرخا بـ 15 دجنبر 2021، يحمل رقم “917” تحت عنوان “تعثر الأشغال على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين أمرزكان وتيشكا بالطريق الوطنية رقم 9″، طالبناكم من خلاله بتحديد تاريخ معين ومضبوط لنهاية الأشغال على مستوى هذا المقطع الطرقي”.

- إشهار -

وتابعت: “تلقينا جوابا “عاما” على سؤالنا بتاريخ 08 أبريل 2022، حيث أشرتم إلى تفويت صفقات إنجاز هذا المقطع الطرقي، دون ذكر الجهة التي رست عليها الصفقة، وذلك بعد فسخ الصفقة مع شركة سنطرام بتاريخ 09/04/2021، لكن دون تحديد تاريخ، ولو تقديري، لموعد انتهاء الأشغال بهذا المقطع الطرقي الهام”.

وأبرزت أنه منذ “ذلك الحين وإلى حدود اليوم، ليس هناك أي تقدم ملموس على مستوى إنجاز هذا المقطع الطرقي، حيث لازال الحال على ما هو عليه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد