“تربية الخيول”.. اتفاقية شراكة بين المغرب والسنغال


وقعت الشركة الملكية لتشجيع الفرس ووزارة تربية المواشي والإنتاج الحيواني بالسنغال، اتفاقية شراكة حول تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال نقل الخبرات وتحسين النسل والمواكبة التقنية.

وحسب بلاغ لوزارة الفلاحة، تندرج هذه الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها من قِبَلِ كل من عمر صقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس، وألفونس سيني، مدير تنمية قطاع الخيول عن الجانب السنغالي، في إطار مقاربة شاملة للتعاون متعدد القطاعات، وفي المجال الفلاحي، بمبادرة من المملكة المغربية والجمهورية السنغالية.

وتجسد هذه الاتفاقية التي وُقّعت تحت رئاسة الوزيرين، وفقا للمصدر ذاته، الطموح المشترك بين البلدين من أجل وضع إطار تعاون مُهَيْكِل لقطاع الخيول حتى يتمكن من الاضطلاع بدوره كاملا كرافعة للنمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص الشغل.

يذكر وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، عقد ،يوم السبت بالجديدة، على هامش معرض الفرس للجديدة، لقاء ثنائيا مع وزير تربية المواشي والإنتاج الحيواني بالسنغال، علي صالح ديوب، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

- إشهار -

وأوضح بلاغ الوزارة أن المناقشات ركزت على أهمية تربية المواشي والتحديات التي يواجهها قطاع الثروة الحيوانية، كما تم تباحث محاور وآفاق تعزيز التعاون بين البلدين في هذه المجالات.

يشار إلى أن الشركة الملكية لتشجيع الفرس، تُعتبر شركة عمومية تم إحداثها في سنة 2003 تحت وصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد