قد تصل لـ3 مليون دولار.. كرة هدف مارادونا الشهير تعرض في مزاد علني


سيتم بيع الكرة التي استخدمها النجم الارجنتيني دييغو مارادونا ليسجل هدفه المثير للجدل والذي اطلق عليه تسمية “يد الله” ضد انكلترا في مونديال المكسيك عام 1986، في مزاد علني وقد تصل قيمتها إلى 3 ملايين جنيه استرليني.

 

وستبدأ المزايدات في 16 نونبر المقبل، لكن يمكن للمشترين المحتملين التسجيل عبر الإنترنت اعتبارا من 28 من الشهر الحالي حسبما أفاد موقع غراهام باد للمزادات في لندن، مضيفًا أنه يتوقع بيع الكرة مقابل 2.5 إلى 3 ملايين جنيه (قرابة 3.4 مليون دولار).

 

وقال “باد” رئيس دار المزادات في بيان “مع التاريخ المحيط بهذه الكرة، نتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة عندما تُطرح في المزاد”.

 

وشهدت مباراة ربع النهائي عام 1986 بين الأرجنتين وإنكلترا تصعيدا حادا بسبب التوترات السياسية التي أعقبت حرب “فوكلاند”، وحسمت بهدفين متناقضين سجلهما الراحل مارادونا.

 

في المرة الاولى، دخل مارادونا منطقة الجزاء وارتقى مع حارس إنكلترا انذاك بيتر شيلتون وضرب الكرة في الشباك.

 

- إشهار -

واعترف مارادونا لاحقا بأنه سجل الهدف “قليلا برأس مارادونا وقليلا بيد الله”، وجاء الهدف الثاني بعد أربع دقائق فقط عندما تجاوز مارادونا خمسة مدافعين إنكليز وشيلتون ليسجل “هدف القرن” بحسب استطلاع للرأي أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2002.

 

وفازت الأرجنتين في هذه مباراة 2-1 بعد أن احتسب الحكم التونسي علي بن ناصر هدف مارادونا الجدلي ليواصل منتخب بلاده مشواره نحو النهائي عندما تغلب على المانيا الغربية 3-2 ليتوج بلقبه العالمي الثاني بعد عام 1978 على ارضه.

 

وقال بن ناصر، صاحب الكرة “هذه الكرة جزء من تاريخ كرة القدم العالمي، يبدو أنه الوقت المناسب لمشاركتها مع العالم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد