مواجهة مصيرية تجمع ليفربول ضد مانشستر سيتي


باتت المواجهات بين مانشستر سيتي وليفربول منتظرة منذ ان تولى الاسباني بيب غوارديولا والالماني يورغن كلوب تدريب الفريقين تواليا، لكن لقاء الاحد بينهما على ملعب “انفيلد” قد يعني نهاية آمال ليفربول بإحراز اللقب مبكرا.

 

وسيطر الفريقان على اللقب في السنوات الخمس الاخيرة ونجح سيتي في التفوق على ليفربول مرتين بفارق نقطة واحدة للظفر به موسم 2018-2019 والموسم الماضي.

 

بيد ان فوز ليفربول في مباراتين من أصل 8 هذا الموسم جعله يتخلف بفارق 14 نقطة عن ارسنال المتصدر و13 عن وصيفه مانشستر سيتي.

 

في المقابل، فإن سيتي بطل الموسم الماضي يسجل معدلا مقداره 4 اهداف في المباراة الواحدة وقد ساهم قدوم العملاق النروجي ايرلينغ هالاند الى صفوفه قادما من مانشستر سيتي الى رفعه الى مستوى أعلى.

 

وأراح غوراديولا هدافه النروجي خلال المباراة ضد كوبنهاغن الدنماركي في دوري ابطال اوروبا والتي انتهت بالتعادل السلبي في مباراة أكملها الفريق الانكليزي بعشرة لاعبين اثر طرد أحد لاعبيه لكنه بلغ ثن النهائي قبل نهاية دور المجموعات بجولتين.

 

وسجل النروجي 20 هدفا في 12 مباراة بينها 15 في الدوري وفشل في التسجيل في مباراة واحدة فقط هذا الموسم.

 

- إشهار -

بيد ان سيتي لا يملك سجلا جيدا على ملعب “انفيلد” حيث حقق فوزا وحيدا منذ عام 2003 وحدث في فبراير عام 2021 عندما خاض المباراة من دون جمهور بسبب تداعيات فيروس كورونا.

 

واعتبر صانع العاب مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين بأن مهمة فريقه لن تكون سهلة بقوله “بطبيعة الحال، اهدر ليفربول العديد من النقاط، لكنه يبقى ليفربول واتوقع ان يؤدي بشكل جيد”.

 

ورفعت النتيجة الساحقة التي حققها ليفربول على منافسه الاسكتلندي رينجرز 7-1 في عقر دار الاخير بينها ثلاثية تاريخية للنجم المصري محمد صلاح وهي الاسرع في المسابقة القارية، من معنويات اللاعبين وقال كلوب في هذا الصدد “لقد تغير مزاج اللاعبين تماما لكننا ندرك أي فريق نستقبل الأحد وبالتالي ستكون المباراة مختلفة”.

 

في المقابل، يريد ارسنال استغلال اي تعثر لسيتي لكي يبتعد في الصدارة عندما يحل ضيفا على ليدز يونايتد.

 

وحقق ارسنال انطلاقة قوية بفوزه في 8 مباريات منى أصل 9 ولم يخسر سوى واحدة كانت امام مانشستر يونايتد 1-3.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد