مطالب بمعالجة مخلفات حرائق واحات النخيل بإقليم طاطا


طالبت البرلمانية عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، النزهة اباكريم، بتدخل وزارة الفلاحة لمعالجة مخلفات حرائق واحات النخيل بإقليم طاطا.

وشهد واحات النخيل بإقليم طاطا خلال السنوات الأخيرة عدة حرائق “كبدت الإقليم وساكنته خسار مادية ومعنوية” تتمثل أساسا في إتلاف عشرات الآلاف من جذوع النخيل.

وقالت برلمانية جهة سوس ماسة، في سؤال موجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن تلك الحرائق “ساهمت في إندثار موروث طبيعي يشكل جزءا من التراث العالمي، وفي نفس الوقت تسببت في قطع مورد العيش لفئة عريضة من ساكنة الإقليم”.

- إشهار -

وتساءلت اباكريم، مع الوزير محمد صديقي، “هل قامت وزارتكم بتدقيق حجم الخسائر وحصر لوائح المتضررين من هذه الحرائق؟، وهل أعدت وكالة تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان برامج لمعالجة ظاهرة حرائق الواحات بإقليم طاطا؟”.

وتابعت البرلمانية الاشتراكية، “ما هي البرامج التي أعدتها وزارة الفلاحة لمعالجة آثار هذه الحرائق وتعويض المتضررين عنها؟، وما هي برامجها لأجل صيانة جذوع النخيل وتأهيل فضاءات الواحات التقليدية للحد من الحرائق والرفع من مردوديتها الفلاحية؟”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد