فرقة إسرائيلية تختتم عروضها بالرباط


أفادت وكالة الأناضول، أن فرقة مسرحية إسرائيلية اختتمت أمس الجمعة 16 شتنبر الجاري، عروضها على مسرح محمد الخامس في العاصمة الرباط.

وقالت الوكالة، إن :الفرق الإسرائيلية اختتمت عروضها التي بدأتها الأربعاء الماضي، بمسرحية “بابا عجيبا” للمخرج حانا فازانا كرونفالد”، مشيرة إلى أن “المسرحية شهدت حضور عدد من الفنانين والممثلين المغاربة”.

وبحسب الموقع الإلكتروني للمسرح، فإن العروض “تأتي في إطار المنتدى الدولي للتعاون الثقافي المغربي الإفريقي والمجموعة الثقافية الرباط ـ يافا”، مردفا أن “العروض التي تقام لأول مرة في المغرب، تهدف للتعريف بمسرح يافا العربي العبري”.

- إشهار -

وكان مسرح “يافا العربي العبري” بإسرائيل، قد قدم الأربعاء الماضي، مسرحية” أم كلثوم” على مسرح محمد الخامس بالرباط، وهو الأول له ضمن سلسلة من ثلاثة عروض تنظم على مدى ثلاثة أيام بمبادرة من المنتدى الدولي للتعاون المغربي الإفريقي، والمجموعة الثقافية الرباط-يافا.

كما تم تقديم المسرحية الثانية أمس الجمعة، بعنوان “بابا عجينا”، وتحكي قصة الطفلة ياميما من يافا، التي تشخص على الخشبة العديد من المواقف، والذكريات، الأصوات التي عاشتها خلال طفولتها، باللهجة المغربية الدارجة والتي تمثل لغتها الأم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد