وزارة التجهيز مطالبة بإخراج مشروع “نفق تيشكا” إلى الوجود


طالب النائب البرلماني، عدي شجري، وزارة التجهيز والماء بالإسراع في إخراج مشروع “نفق تيشكا” إلى الوجود في أقرب الآجال.

وقال برلماني التقدم والاشتراكي ، في سؤال موجه إلى الوزير نزار بركة، كما تعلمون “في الوقت الذي كانت تراهن فيه ساكنة الجنوب الشرقي، على تحقيق حلم طال انتظاره، والمتعلق بإخراج مشروع “نفق تيشكا” إلى الوجود، شرعت مصالح وزارتكم في أشغال الصيانة والتقوية للطريق الوطنية رقم 9 بالمقطع الرابط ما بين مراكش و ورزازات، التي تعرف تعثرات كبيرة، وهو ما يعني تمديد معاناة ساكنة أقاليم جهة درعة تافيلالت، على الخصوص، ومستعملي هذا المحور الطرقي، من المواطنات والمواطنين، بشكل عام، وتعليق إنجاز “نفق تيشكا” إلى أجل غير مسمى”.

وأضاف برلماني إقليم تنغير، “علما أن صيانة المحور الطرقي المشار إليه، لن تكفي، ولن تحد من مخاطر الطريق المترتبة عن انجرافات التربة والسيول وتساقط الثلوج وغيرها، مما يعرض سلامة مستعملي الطريق إلى جميع المخاطر المتعلقة بسلامة السير والجولان”.

- إشهار -

وتابع شجري، تنتظر ساكنة الجهة، من وزارة التجهيز والماء والقطاعات الحكومية المعنية، “التدخل العاجل لإخراج مشروع ‘نفق تيشكا’ إلى الوجود في أقرب الآجال، لفك العزلة عنها على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية، لاسيما وأن الجهة تتمتع بمؤهلات طبيعية وبشرية، تؤهلها لاستقطاب المستثمرين، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي”.

وتساءل شجري، عن “الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة المعنية، للإسراع في أشغال الصيانة والتقوية التي تأخرت بشكل غير مقبول، وعن برنامجها لبرمجة وتنفيذ مشروع نفق تيشكا لإنهاء العزلة عن هذه المناطق”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد