بنعلي: الابتكار يُعزّز ريادة الأعمال بالمغرب


أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، يوم الأربعاء بالحوزية (إقليم الجديدة)، أن الابتكار يمكن من تحسين التنافسية الصناعية وتعزيز ريادة الأعمال بالمغرب في مجالات الطاقة وتدبير الماء والنفايات.

وأشارت بنعلي، التي أعطت الانطلاقة الرسمية للنسخة الـ 12 من معرض GLOBAL GREEN EVENT By POLLUTEC، المعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئية، إلى أن هذا المعرض يشكل مناسبة ليس فقط للتأكيد على القضايا البيئية المهمة بالنسبة للبلاد، لكن أيضا لتسليط الضوء على جانب الابتكار، مبرزة أن الابتكار يمكن من تحسين التنافسية الصناعية وريادة الأعمال بالمغرب في مجالات الطاقة وتدبير الماء والنفايات.

وأضافت الوزيرة أن هذا المعرض الذي يجمع أزيد من 150 عارضا من أكثر من 12 بلدا من مختلف القارات (إفريقيا، أوروبا، الولايات المتحدة)، يمثل أيضا منصة لمختلف المقاولات الناشئة لعرض مشاريعها المبتكرة.

- إشهار -

ويعد المعرض، الذي ينظم بإشراف وزارة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ووزارة الصناعة والتجارة، وبشراكة مع التحالف من أجل تثمين النفايات، منصة للمهنيين والفاعلين الاقتصاديين الوطنيين والدوليين العاملين في مجال التنمية المستدامة، والانتقال الطاقي، والبيئة.

يقدم المعرض عرضا كاملا ومتنوعا لمعدات ذات جودة تم إعدادها خصيصا لهذه المناسبة بغية تحسين أداء المؤسسات، أو استشراف عمليات التنمية.

ويشهد الحدث حضور 150 شركة بيئية من 14 دولة، على مساحة 10 آلاف متر مربع من المعارض والأنشطة، بما في ذلك رواد السوق في قطاعات المياه والمياه الملوثة، والطاقة،و إعادة التدوير والاقتصاد الدائري، والمخاطر والتنبؤ ، والمباني الخضراء، والمواقع والتربة الملوثة، والهواء، والتحليل-القياس-التحكم، والتنمية المستدامة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.