مواطنون يحتجون ضد الأوقاف بسطات


احتج مواطنون، يوم أمس الثلاثاء، بمدينة سطات، على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مطالبين إياه بإيجاد حلول للمشاكل التي تُعانيها ساكنة العقار المعقب التحبيس 13990/س.

واتهم المحتجون الوزارة، بممارسة الظلم، تُجاه الساكنة المذكورة، والبالغ عددها الآلاف، سواء المحبس عليهم أو من الأغيار، من خلال قراراتها الجائرة، والتسويف والمماطلة.

- إشهار -

وفي بيان للهيئات المشاركة في الاحتجاج، جاء أنها تطالب بـ”السحب الفوري لقرار منع تراخيص التجهيز والبناء على العقار المحبس 13990/س، والمؤرخ منذ سنة 2019، فضلا عن قرار المنع الأولي سنة 2006، باعتباره قرارا تعسفيا وجائرا”.

وطالبت بـ”إلغاء باقي القرارات العبثية التي عطلت تنمية منطقة سيدي رحال الشاطئ، ومنعتها من التجهيزات الضرورية وكرست الفقر والتهميش”، داعية إلى “تمكين المحبس ‏عليهم والقاطنين من ممارسة حقوقهم المشروعة عبر البناء والتجهيز” .

يذكر أن الهيئات المشاركة في الاحتجاج، هي مغاربة العالم للورش التنموي الجديد، وجمعية شرفاء سيدي رحال الشاطئ، ورابطة الشرفاء العلويين القاطنين بالدعيديعة، وجمعية مستثمري وقاطني العقار 13990س من أجل التسوية والمساهمة في التنمية، وجمعية المهاجرين للصداقة الأوروبية المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.