إحدى عشر فيلما يتنافسون على جائزة مهرجان وجدة السينمائي


يتنافس 11 فيلماً من تسع دول على جوائز الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة، الذي ينطلق منتصف شهر شتنبر الجاري، في مدينة وجدة.

وجاء في بيان للمنظمين، يوم أمس الأربعاء، أن الأفلام المشاركة تأتي من المغرب وتونس ومصر وسورية وتركيا وروسيا وفرنسا والعراق وبلجيكا، وتتوزع على مسابقتين، إحداهما للأفلام الروائية الطويلة، والأخرى للأفلام القصيرة.

وينطلق المهرجان في 14 شتنبر الجاري بمسرح محمد السادس في وجدة تحت شعار “السينما قاطرة للوساطة الاجتماعية”، بحضور عدد من الفنانين والنقاد وصناع السينما، ويستمر حتى السابع عشر من الشهر ذاته.

ويترأس لجنة التحكيم المخرج المغربي المقيم بفرنسا عهد محمد بنسودة، وتضم في عضويتها المخرج المغربي المقيم بسويسرا محسن بصري، والمنتجة البلجيكية بفاف صابرينا.

- إشهار -

ويكرّم المهرجان في دورته الجديدة المخرج والممثل عبد الكريم قيسي، والممثل كامل كينزو، والمخرجة الفرنسية سيمون بيتون، والممثلة المغربية المقيمة في إسبانيا ابتسام مكروني.

ويشمل برنامج المهرجان عدداً من الورش التدريبية وندوة فكرية، بالإضافة إلى محاضرة عن “التجربة السينمائية للمغاربة عالمياً”.

وينظم المهرجان من طرف جمعية التضامن للتنمية والهجرة، بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمركز السينمائي المغربي، بدعم من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، ومجلس الجالية المغربية بالخارج.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد