خاليلوزيتش خارج الحسابات والركراكي يقترب من مونديال قطر


أوردت تقارير إعلامية أن الجامعة المغربية لكرة القدم، أنهت عقد المدرب البوسني-الفرنسي وحيد خاليلوزيتش، وأن الإعلان عن القرار بشكل رسمي سيتم بعد عودة رئيس الجامعة فوزي لقجع من تنزانيا، بعد حضوره لأشغال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأشارت إلى أن وليد الركراكي، هو المدرّب الأقرب إلى تولي قيادة المنتخب الوطني المغربي في المرحلة المقبلة، بعدما قرر الرحيل عن الوداد الرياضي.

وسيكرر وليد الركراكي، تجربة سابقة عاشها عبد الله بليندة في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994، عندما قاد الأسود كأول مدرب مغربي يحظى بهذا الشرف.

ومن جانب آخر، سيكون البوسني، مجدّدا، أمام “لعنة عدم حضور المونديال”، بسبب صراعاته مع اللاعبين؛ إذ سبق له أن غادر منتخبي ساحل العاج واليابان، قبيل انطلاق نهائيات كأس العالم في نسختي 2010 و2018، رغم قيادته لهما للتأهل إليها.

وفي وقت سابق، حمّل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، تراجع أداء المنتخب المغربي الأول، إلى وحيد خاليلوزيتش، مبرزا أنه ينتظر تشكيل المكتب المديري لاتخاذ قرار حاسم بشأن مستقبل المدرب البوسني-الفرنسي.

وذكر خلال مروره في برنامج إذاعي، يوم الأحد 3 يوليوز الماضي، أن خليلوزيتش فشل إيجاد توليفة قوية للمنتخب المغربي، كما فشل في خلق جو حماسي داخل المجموعة.

وأبرز أن الدولي المغربي حكيم زياش، سيكون حاضراً في نهائيات كأس العالم التي ستقام بقطر في أواخر السنة الجارية، مشيدا في السياق ذاته، بالمدرب وليد الرگراگي، مشيرا إلى أنه معجب كثيرا بطريقة توظيف اللاعبين داخل الميدان.

جدير بالذكر أن الجامعة لم تحسم، في اجتماعها الأخير مستقبل وحيد حاليلوزيتش؛ إذ جاء في بلاغها أنه بخصوص “موضوع مستقبل المنتخب الأول، فإن فوزي لقجع، فتح نقاشا مع أعضاء المكتب المديري، خاصة على مستوى إدارته التقنية، وأجمع المتدخلون على ضرورة خلق أجواء هادئة للاستعداد الجيد”.

- إشهار -

وتطالب الجماهير المغربية بإقالة المدرب البوسني-الفرنسي من تدريب المنتخب الوطني المغربي، نظرا لخلافاته المتعدّدة مع عدد من اللاعبين، ولعدم قدرته على توظيف تركيبة المجموعة بشكل جيد.

وفي وقت سابق، أكد فوزي لقجع، أن إقالة خاليلوزيتش من تدريب المنتخب المغربي، لن تكلّف الجامعة شيئا من الناحية المالية.

يشار إلى أن قرعة نهائيات كأس العالم، والتي أجريت يوم الجمعة فاتح مارس الماضي، كانت قد أوقعت المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم كلاً من كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وتجرى منافسات المسابقة في أواخر السنة الجارية بـقطر، من من 21 نونبر إلى 18 دجنبر.

وفيما يلي مواعيد مباريات المنتخب المغربي في دور المجموعات:

  • المغرب وكرواتيا: يوم الـ23 من نونبر القادم على الساعة العاشرة
  • بلجيكا والمغرب: يوم الـ27 من نونبر القادم على الساعة الواحدة
  • المغرب وكندا: يوم فاتح دجنبر على الساعة الثالثة
أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد