تطوّر جديد بمصر حول ملف نهائي أبطال إفريقيا


في تطوّر جديد بمصر حول نهائي دوري أبطال إفريقيا، ردّ وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، على تصريحات رئيس فريق الأهلي محمود الخطيب، قائلا: “الوزارة شكّلت لجنة تفتيش، وتابعت الأمور الخاصة بالنهائي، وانتهى عملها بإدانة الاتحاد المصري”، موضحا أن “دور الوزارة انتهى عند هذا الحد”.

وكان الخطيب، قد قال عبر قناة الأهلي: “لم يحاسب أحد الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن إخفاء الخطاب الذي وصل إليه من الاتحاد الأفريقي (كاف) لعرض استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا”.

وأشار إلى “وزارة الرياضة تفاعلت مع مطالب الأهلي، وقامت بتشكيل لجنة للتفتيش على المستندات والخطابات، وأدانت الاتحاد المصري في هذا الملف، ولكن لم يتم محاسبة اتحاد الكرة”.

- إشهار -

وقال صبحي في تصريحات لإذاعة (ميجا إف إم): “الوزارة تتدخّل في حال وجود مخالفات مالية، سواء بإمهال المؤسسة التي تشهد هذه المخالفات لفترة زمنية لتسوية هذه المخالفات، أو اتخاذ خطوات قانونية وفقا لحجم هذه المخالفات”.

وتابع: “في أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، الخطأ إداري وفي هذه الحالة، ويكون الحساب عند الجمعية العمومية للاتحاد المصري، وهي المسؤولة عن محاسبة الاتحاد مثل أي نادي أو هيئة رياضية”.

وخسر الأهلي المصري أمام الوداد الرياضي المغربي، بنتيجة (2-0)، يوم 30 مايو الماضي على ملعب (محمد الخامس) بمدينة الدار البيضاء المغربية، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.