توقيع “خابا” للرجاء يُدخله في متاهات قانونية


ذكرت تقارير إعلامية رياضية، أن اللاعب حمزة خابا، لا يهتم بتهديدات الفريق العربي الكويتي، على أساس أن عقده المبدئي مع الفريق كان يتضمّن بندا يحميه.

وأضافت أن “العقد المبدئي بين خابا والعربي الكويتي”، يمنح الحق للاعب خابا للتراجع عن إتمام التعاقد بشكل نهائي، في حالة لم يلتحق بتداريب الفريق قبل فاتح غشت.

وأشارت، نقلاً عن مصدر مقرّب من خابا، أن هذا الأخير لم يتمكن من السفر إلى الكويت وإتمام الصفقة، نظرا لظروف قاهرة، مبرزة أن خابا لم يستلم أي دفعات مالية من العربي.

ولفتت إلى أن خابا “كان صادقا معهم، وأبلغهم بالأمر سريعا كي ينجزوا صفقة بديلة.. هناك بند يحمي اللاعب، وهو يتمنى أن يتفهم العربي موقفه دون مشاكل، لأنه لا طائل يُرجى منها”.

ويذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أرسل لنادي العربي الكويتي، البطاقة الدولية للمهاجم حمزة خابا، حسب ما أعلنه الفريق على صفحته الرسمية بـ”تويتر”.

- إشهار -

وكان النادي الكويتي قد أعلن عن تعاقده رسميا مع خابا في منتصف يونيو الماضي، قبل أن يتراجع اللاعب عن اتفاقه مع العربي ويوقع لنادي الرجاء الرياضي، بشكل رسمي، في الأول من الشهر الجاري.

وأوضح فؤاد المزيدي أمين السر العام بنادي العربي أن خابا وقع رسميا على عقد يربطه بالفريق حتى 2024، مع إمكانية التجديد لعام إضافي.

وقال المزيدي: “فيما يخص تعاقد نادي الرجاء الرياضي مع اللاعب حمزة خابا، وادعائه بأن عقده مع النادي العربي يعد مبدئيا، ويمكن فسخه لكونه لم يصل البلاد مطلع غشت، فإن الفيفا لم يعترف بهذه التبريرات، ولا تنطلي عليه”.

ويرى المزيدي أنه “في حال مشاركته مع الرجاء سيكون اللاعب قد خرق تعاقده مجددا، وسيخسر الرجاء كل مباراة يشارك فيها (خابا) لعدم أهليته بالمشاركة”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد