الطقس.. تشكل كتل ضبابية ونزول أمطار ببعض المناطق


توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد درجات الحرارة العليا، اليوم، بعض الارتفاع فوق النصف الشمالي للبلاد، مع أجواء دائما حارة إلى محليا جد حارة بكل من المناطق الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتشكل كتل ضبابية ونزول أمطار جد خفيفة محليا بالواجهة المتوسطية وبالسواحل الأطلسية، مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية مصحوبة بهبات من الرياح محليا فوق الأقاليم الجنوبية، فضلا عن خلايا عاصفية مصحوبة بقطرات أو بزخات مطرية وبهبات من الرياح فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ومناطقهم الغربية المجاورة، والريف، والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية.

- إشهار -

كما سيلاحظ تناثر محلي لحبات من الغبار بكل من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للمملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و 32 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، والسهول الداخلية الوسطى، والسايس، والغرب وداخل مناطق سوس والشياضمة، وما بين 15 و 22 درجة بالأطلس، و ستكون ما بين 20 و27 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.