الكونفدرالية: الحكومة تُهدد الأمن الاجتماعي


اعتبرت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن عدم تدخل الحكومة لإيقاف موجة الغلاء واستمرار الضغط على القدرة الشرائية يعد “تهديدا للأمن الاجتماعي”.

يُشار إلى روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقوا خلال الأيام الماضية، حملة شعبية مطالبين من خلالها الحكومة بتخفيض سعر الغازوال إلى 7 دراهم والبنزين إلى 8 دراهم، كما طالب بعضهم برحيل رئيس الحكومة الحالي عزيز أخنوش معتبرين إياه “رمزا سياسيا للغلاء”.

ودعت الكونفدرالية، ضمن بيان، على إثر اجتماع مكتبها التنفيذي، أول أمس الأربعاء 20 يوليوز الجاري، مجلس المنافسة إلى “الحسم في موضوع المحروقات، الذي أحالته عليه منذ نونبر 2016″، مبرزة ضرورة “إعادة تشغيل لاسامير، واتخاذ الإجراءات العملية بدل الاكتفاء بالتصريحات الملتبسة”.

- إشهار -

وبخصوص حرائق الغابات، التي اندلعت في عدد من مناطق الشمال، طالبت الكونفدرالية الحكومة بتفعيل صندوق الكوارث الطبيعية لتعويض المواطنين المتضررين من تلك الحرائق.

وضمن المصدر ذاته، استنكرت “ما تعرض له أعضاء حزب النهج الديمقراطي من تدخل قمعي خلال وقفتهم السلمية أمام وزارة الداخلية” ، مطالبة بـ”احترام حق الحزب في تنظيم مؤتمره الوطني في قاعة عمومية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد