السدراوي: السلطات تخالف القانون في ملف أولاد العياشي بسلا


اعتبر رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، إدريس السدراوي، أن سلطات عمالة سلا تُخالف القانون في ملف “ساكنة دوار أولاد العياشي، ولم تحترم التوجيهات الملكية بخصوص القضاء على دور الصفيح”.

وتواصل ساكنة أولاد العياشي بعمالة سلا، احتجاجاتها لمطالبة السلطات المحلية بحقها في السكن وتمكينها من البقع الأرضية، والاستفادة مثل بقية الدواوير مسبقا قبل الشروع في عمليات هدم “البراريك”.

وتدخلت القوات العمومية، وفرقت الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الساكنة، أمس السبت 16 يوليوز الجاري، وتم توقيف ثلاثة أشخاص، من ضمنهم منسق الرابطة عادل الحناوي، قبل أن يتم الإفراج عنهم لاحقا.

- إشهار -

وقال السدراوي، إن “الناس احتجت بشكل منظم ومؤطر، لكن تم تفريقهم بالقوة وباستعمال العنف، واعتقال بعض المحتجين، كما خلف التدخل إصابة أحد الأشخاص إصابة خطيرة”.

وأضاف السدرواي في تصريح لموقع “بديل”: “نحن سنستمر في الاحتجاج بجانب السكان المتضررين، إلى غاية تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة”، مطالبا بـ”فتح تحقيق، فيما اعتبر أنها “خروقات”، شابت هذا الملف، والتي اعتبر أنها ترقى إلى مستوى “الجرائم الاقتصادية والاجتماعية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد