المحكمة تُحدد موعد جلسة محاكمة مهاجري “أحداث مليلية”


أفادت مصادر متطابقة، أن محكمة الاستئناف بمدينة الناظور، ستعقد يوم غدٍ الأربعاء 13 يوليوز الجاري، أولى جلسات محاكمة 29 من المهاجرين المتابعين على خلفية الأحداث التي عرفتها المنطقة الحدودية لمدينة مليلية المحتلة في 24 يونيو الماضي.

وذكرت المصادر ذاتها، أن المتهمين يتابعون بـ“تنظيم وتسهيل دخول أشخاص إلى مدينة مليلية بطريقة سرية واعتيادية، والانضمام إلى عصابة واتفاق وجد بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والإقامة غير الشرعية، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار، والتعييب العمدي لشيء مخصص للمنفعة العامة، والعصيان، والتجمهر المسلح”.

وعلى خلفية الملف ذاته، يتابع مهاجرون آخرون بتهم ”إضرام النار عمدا في الملك الغابوي، واحتجاز شخص والقبض عليه وحبسه وحجزه دون أمر من السلطات المختصة، وفي غير الحالات التي يجيز فيها القانون أو يوجب ضبط الأشخاص، والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار”.

- إشهار -

واعتقل نحو 65 مهاجرا على خلفية هذه الأحداث، ويتابع منهم 36 شخصا أمام استئنافية الناظور، ينقسمون إلى مجموعتين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد