الوزارة والنقابات.. استمرار نقاش “النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية”


عقدت لجنة النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اجتماعها اليوم الأربعاء 6 يوليوز الجاري، بمركز التكوينات لوزارة التربية بالرباط.

وقال الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، عبد الرزاق الادريسي، لقد أكدنا خلال هذا الاجتماع، “في البداية على ضرورة حل الملفات العالقة وحل ملف الأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد وطالبنا الوزارة بجواب سريع في الموضوع”.

 

وأضاف الادريسي في تصريح توصل به موقع “بديل”، “كان اللقاء خاصا بالمحطة الخاصة بالتحفيزات وآلياتها من الولوج إلى الوظيفة وخلال المسارات المهنية والوظيفية، وفي هذا الصدد تم تدارس سبع تجارب دولية خاصة بالموضوع، (سنغافورة، كندا، الأردن، فرنسا، الشيلي، إنجلترا، الولايات المتحدة الأمريكية)”.

 

- إشهار -

وتابع، القيادي النقابي، “وقد تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على “مكتسبات” نساء ورجال التعليم وإقرار تحفيزات مادية ومعنوية قارة وواضحة لصالح جميع نساء ورجال التعليم، تدفع كذلك في اتجاه استقطاب كفاءات جديدة لصالح المنظومة التعليمية العمومية ببلادنا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد