“ارتفاع حالات الانتحار” على طاولة الوزير


على خلفية حالات الانتحار التي تُسجل بالمغرب، طالبت النائبة البرلمانية إكرام الحناوي وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت طالب بالكشف عن الأسباب الكامنة وراء تزايد ظاهرة الانتحار بإقليم تاونات.

وساءلت برلمانية التقدم والاشتراكية، أيت طالب، حول من إن كانت الوزارة، من خلال مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض، قد قامت بدراسات علمية في الموضوع لمعرفة الأسباب المرتبطة بارتفاع حالات الانتحار.

وطالبت الحناوي باتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل وزارة الصحة وقطاعات حكومية أخرى للحد من هذه الظاهرة وطنيا وبتاونات بشكل خاص.

- إشهار -

وأشارت الحناوي، إلى أن الانتحار يعتبر آفة اجتماعية خطيرة، وهو معضلة ذات أبعاد نفسية واجتماعية واقتصادية خطيرة، وينتج، حسب المختصين، عن اليأس والاضطرابات النفسية كالاكتئاب والهوس والفصام، ناهيك عن مختلف أشكال الإدمان المرتبطة أساسا باستهلاك الكحول والمخدرات.

وأضافت أنه رغم التفسيرات، التي تقدم في محاولة لفهم هذه الظاهرة، إلا أنها تظل في حاجة إلى أبحاث ودراسات معمقة للبحث في جذورها وأسبابها وطرق التخفيف منها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد