احتجاج عائلات “حراكَة” بني ملال


دعت “لجنة المتابعة لملف الشباب المغاربة المرشحين للهجرة المفقودين، ببني ملال والنواحي”، إلى تنظيم وقفة احتجاجية رمزية، يوم الأربعاء 8 يونيو الجاري، على الساعة 11 صباحا أمام مقر محكمة الاستئناف ببني ملال، لتسليط الضوء على ملف أبنائهم المفقودين.

وجددت العائلات دعوتها إلى “وزارة الشؤون الخارجية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والهلال الأحمر المغربي، قصد التدخل العاجل والفوري لتلبية مطلب معرفة مصير المفقودين المرشحين للهجرة الهاربين نحو البحث عن مستقبل أفضل والعيش الكريم”.

وحملت اللجنة “المسؤولية المباشرة في هذه الوضعية لنظام الحدود ونظام التأشيرة (visa)، والسياسات الغير العادلة الذي تفرضها أوربا على دول الجنوب”، وعلى الراغبين في السفر ضدا على حرية التنقل التي تنص عليها المواثيق والعهود الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان”.

- إشهار -

وأكدت لجنة العائلات عزمها على مواصلة المطالبة والاحتجاج من أجل الكشقف عن مصير أبنائهم “وإجلاء الحقيقة ومحاكمة السياسات الأوربية القاتلة المتعلقة بالهجرة والمهاجرين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد