بوطوالة يكشف معطيات حول اندماج مكونات الفيدرالية


قال المنسق الوطني لفيدرالية اليسار علي بوطوالة، إن “المشروع الذي يشتغلون عليه، سيكون فضاءً لحضور الشباب بشكل قوي، سواء من خلال شبيبات المكونات الثلاث أو بقية المؤمنين به”.

وأعلنت الهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار الشروع في التحضير للمؤتمر الاندماجي لمكوناتها، المقرر تنظيمه أيام 16 و17 و18 دجنبر من العام الجاري.

وذكر بوطوالة في تصريح لموقع “بديل”، أن “اللجنة التحضيرية، ستجتمع يوم 12 يونيو الجاري، وسينطلق عمل اللجان الموضوعاتية التي ستشتغل على قضايا مثل الخط السياسي والمرجعية والمشروع المجتمعي والتنظيم والعلاقة مع العمل الجماهيري”.

وتابع المنسق الوطني لفيدرالية اليسار: “ستقدم هذه الأوراق للمجالس الوطنية للمكونات الثلاثة، ومن تم للمؤتمر المزمع عقده خلال دجنبر المقبل”.

- إشهار -

وبالنسبة لطرح النقاش مع عدد من الفعاليات اليسارية، أوضح بوطوالة أنهم بصدد ذلك، ويتم العمل على هذا المحور من أجل تقوية هذا المشروع وجعله جاذبا لكل المؤمنين بملحاحيته.

وعند سؤاله حول طرح النّقاش مع البرلماني السابق عمر بلافريج، قال بوطوالة، إن “عمر اختار الابتعاد لأسباب شخصية، وسنفتح معه النقاش مستقبلا”.

وعلاقة بالقيادة المستقبلية لهذا الحزب الجديد، أكد بوطوالة أن “هذه المسألة سابقة لأوانها، ولا يمكن الحديث عنها الأن، وسنذهب ّإلى المؤتمر بنفس وحدوي، وسيتم التوافق على كل القضايا التي ستطرح للنقاش”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد