خريجو “معاهدٍ تطبيقي” يتهمون الداخلية بحرمانهم من مباراة للتوظيف


اتهم عدد من خريجي المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بمختلف مناطق المملكة، وزارة الداخلية بحرمانهم من اجتياز مباراة للتوظيف.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت عن تنظيم مباراة لتوظيف 215 تقنيا من الدرجة الثالثة في تخصص الهندسة المدنية بوزارة الداخلية، “وحددت للمشاركة فيها مجموعة من الشروط، لعل من أهمها، الحصول على دبلوم التقني المتخصص في الهندسة المدنية أو الهندسة المعمارية، والتعمير المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني”.

وقالت البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، خديجة أروهال، إنها توصلت بمناشدات من حاملي شهادات التقني المتخصص في شعبة “الأشغال الكبرى”، وشعبة “سياقة آليات الأشغال العمومية”، المتخرجين من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية، بمختلف مناطق المملكة، لأجل إنصافهم والسماح لهم باجتياز هذه المباراة.

- إشهار -

وأضافت برلمانية جهة سوس ماسة، أن الخريجين “عبروا عن استيائهم من حرمانهم من فرصة اجتياز المباراة، بحكم تقاطع تكوينهم مع التخصص المطلوب في هذه المباراة”.

ونقلت البرلمانية مناشدة المعنيين، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، “من أجل بحث الصيغة المناسبة لتمكينهم من اجتيازهم للمباراة، والاستفادة من مؤهلاتهم المهنية، ومن رصيدهم التكويني”.

وتساءلت أروهال عن “التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل السماح لحاملي هذه الشهادات، باجتياز مباراة توظيف التقنيين من الدرجة الثالثة التي ستجرى يوم 19 يونيو المقبل”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.