توقيف “أمني” استعمل سلاحه الوظيفي خارج وقت العمل


وضعت الشرطة القضائية بمدينة بني ملال، “موظف شرطة رفقة ثلاثة أشخاص آخرين” رهن تدبير الحراسة النظرية، قصد إتمام البحث الذي أمرت به النيابة العامة، على خلفية استعمال “الشرطي المذكور” لسلاحه الوظفي خارج أوقات العمل.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، ضمن بلاغ، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الأحد، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات استعمال موظف شرطة لسلاحه الوظيفي خارج أوقات العمل العادية، بشكل أسفر عن إصابة شخص يبلغ من العمر 19 سنة برصاصة على مستوى أطرافه العلوية.

- إشهار -

وذكرت أن المعطيات الأولية تشير إلى تواجد الشخص المصاب رفقة أربعة أشخاص آخرين بالقرب من منزل الشرطي بحي “الشرايبي” بمدينة بني ملال، ودخولهم في نزاع معه بسبب الضوضاء نتيجة حالتهم غير الطبيعية، وهو الأمر الذي تطور إلى استعمال موظف الشرطة لسلاحه الفردي الموضوع رهن إشارته لحاجيات العمل، وإطلاق رصاصة واحدة أصابت شخصا منهم.

وفيما لفتت إلى أنه “تم نقل المصاب للمستشفى الجامعي بمدينة الدار البيضاء قصد إخضاعه للعلاجات الضرورية”، فقد أبرزت أن الشخص الرابع، وهو قاصر، فقد تم وضعه تحت المراقبة.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.