سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو وينخفض أمام الدولار


ارتفع سعر صرف الدرهم بـ0.95 في المائة مقابل اليورو، فيما انخفض بـ0.89 في المائة مقابل الدولار، في الفترة الممتدة ما بين مارس وأبريل من سنة 2022، بحسب ما أفاد به بنك المغرب.

ولفت البنك المركزي، في نشرته الشهرية الأخيرة حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية، أنه فيما يتعلّق بعمليات بنك المغرب مع البنوك، لم يتم إجراء أي عملية مناقصة منذ دجنبر 2021.

وذكر أنه على مستوى السوق البنكية، فقد بلغ حجم تبادل العملات مقابل الدرهم 47.1 مليار درهم، في مارس 2022، أي بزيادة قدرها 15.2 مليار درهم مقارنة بالشهر نفسه سنة قبل ذلك.

- إشهار -

وفي ما يتعلق بمعاملات البنوك مع الزبائن، فقد بلغ حجمها 34.2 مليار درهم، بالنسبة للمشتريات نقدا، و5 مليارات درهم للمشتريات الآجلة، مقابل 28 مليار درهم و18.7 مليار درهم على التوالي سنة قبل.

وبخصوص المبيعات، فقد همت مبلغ 40.1 مليار درهم، بالنسبة للعمليات نقدا، و1 مليار درهم للعمليات الآجلة، بعد 28.7 مليار درهم و3.2 مليار درهم على التوالي. وهكذا، فقد سجل الوضع الصافي للصرف لدى البنوك عجزا بـ 3.6 مليارات درهم متم مارس، بعد 6.2 مليار درهم متم فبراير.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد