الكونفدرالية تطالب بـ”منحة البحث عن الشغل” للشباب


طالبت مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين بـ”دعم الشباب الباحثين عن العمل من خلال تخصيص منحة، لهذا الغرض وتفعيل آليات مواكبتهم وتأطيرهم”.

وقال منسق المجموعة خليهن الكرش، في تعقيب على كلمة رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء 10 ماي الجاري بمجلس المستشارين، إنه يجب “إطلاق برنامج وطني طموح للتدريب والتكوين الإندماجي لإخراج الشباب من منطق الإعالة والمقاربة الإحسانية والهشاشة الشغلية، إلى منطق الحق في العمل والحق في خلق المبادرة الإنتاجية”.

وزاد الكرش أنه يجب العمل على “تطوير الاختيارات الاستراتيجية للتنمية المستدامة من خلال الاسثتمار العمومي والخاص وتعزيز ارتباطها بمنظومة التدريب والتكوين الاندماجي”.

- إشهار -

وشدد منسق الكونفدرالية بأن الحكومة مطالبة بأن تفكر وتبدع “في آليات خلق الثروة، لكن لابد كذلك من التفكير في آليات التوزيع، واعادة التوزيع من خلال جعل الاسثتمارات العمومية رافعة لنسبة النمو وخالقة لفرص الشغل اللائق، موزعة على جميع جهات وأقاليم المملكة للحد من الفوارق المجالية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد