السفارة الألمانية: دولجر يتطلع إلى تعميق الحوار والتعاون مع المغرب


أفادت السفارة الألمانية بالرباط، اليوم الأحد الـ8 من ماي الجاري، بأن السفير الجديد روبرت دولجر وفريق عمله، يتطلعون إلى “تعميق الحوار، وإلى تعاون مثمر بين المغرب وألمانيا”.

يـُشار إلى أن وزير الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، كان قد استقبل يوم الجمعة الماضي، روبر دولغر الذي قدم نسخاً من أوراق اعتماده بصفته سفيراً لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

- إشهار -

وتأتي هذه الخطوة العملية، كمؤشر على طي أزمة استمرت لمدة 9 أشهر بين البلدين، والانتقال إلى “عقد شراكة جديدة بين البلدين”.

وفي وقت سابق، اتفق وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، أنالينا بيربوك، على “إعطاء نفس جديد للعلاقات الثنائية بجودتها الخاصة في جميع المجالات، بروح من التناسق والاحترام المتبادل والسياسات الناجعة”.

وأبرز الوزيران، حسب بلاغ مشترك صدر عقب لقائهما، يوم الأربعاء 16 فبراير الماضي، الاهتمام الكبير والمتبادل بالعلاقات الودية والوثيقة بين البلدين، متفقين على إطلاق حوار جديد يهدف إلى تجاوز سوء الفهم الطارئ وكذا تعميق العلاقات الثنائية متعددة الأوجه.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.