سلطات الجزائر تهدد بقطع الغاز عن إسبانيا


عبر سفير الجزائر لدى إيطاليا عبد الكريم طواهرية عن استعداد بلاده لقطع إمدادات الغاز الطبيعي عن إسبانيا، إذا لم تحترم الأخيرة الاتفاقيات الموقّعة بين البلدين.

وقال طواهرية، حسب ما نقلت صحية الشروق الجزائرية، “إذا قررت إسبانيا إعادة تصدير الغاز الذي تشتريه من الجزائر إلى دولة ثالثة، فقد توقف الجزائر بدورها الإمدادات إلى مدريد”.

وأضاف السفير  أنه “إذا قامت إسبانيا بإعادة تصدير الغاز إلى دول أخرى، فلن تفي الجزائر بالتزاماتها. لأن إسبانيا ستكون أول من يختار عدم احترامها”.

- إشهار -

وزاد بوطاهرية، “لقد غيّر رئيس الحكومة الإسبانية الموقف التقليدي لإسبانيا بشأن الصحراء، لا نعرف لماذا؟ ولكن أريد أن أقول إنه ليس لدينا مشاكل مع الشعب الإسباني”.

يـُذكر أن السلطات الجزائرية، تـُروّج لفكرة تقول إنها ليست طرفا في النزاع، وبأنها لا تتدخّل في قضية الصحراء المغربية.. لكن، رد فعلها على القرار السيادي للدولة الإسبانية، يكشف بالملموس، بأنها الجزء الأكبر من المشكلة.

ومعلوم أن المغرب أصبح في حاجة إلى إمدادات غاز جديدة بسبب النقص الذي أحدثه توقف العمل بخط الأنابيب الذي كان يمر بالأراضي المغربية، والذي كان ينقل الغاز الجزائري لإسبانيا، حيث كان المغرب يحصل تقريبا على 97 في المائة من احتياجاته كرسوم مرور.

ويراهن المغرب على الاكتشافات الجديدة، التي تم الإعلان عنها، في عدد من مناطق المغرب، وكذا على خط الأنابيب الذي سيربط نيجيريا بأوروبا، الذي سيمر عبر المغرب.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.