احتجاجات ضد اعتقال شرطي “البيضاء”


احتج مواطنون يوم أمس الخميس الـ5 من ماي الجاري، أمام السجن المحلي بعين السبع (عكاشة)، مطالبين بالإفراج عن الشرطي الدراجي الذي تسبّب في وفاة شاب وإصابة فتاتين بجروح بليغة.

يـُذكر أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، فتح بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء اليوم الخميس 28 أبريل الجاري، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الحادث المروري الذي نجم عنه وفاة أحد مستعملي الطريق وإصابة فتاتين بجروح بليغة.

ورفع المحتجون شعارات، عبّروا من خلالها عن رفضهم لوضع الشرطي المذكور بـ”السجن”، من قبيل: “هذا عيب.. هذا عار.. البوليسي في خطر”، فيما تساءلوا: “علاش البولسيي أصلا عاطينو الدراجة النارية”.

ويعتقد المحتجون، أن “الشرطي يحق له التدخل في العملية، للقيام بعمله، على اعتبار أنه عاين مخالفة قانونية”، مشيرين إلى أنه “تدخّل لحماية المواطنين”.

- إشهار -

ويرى المحتجون أن اعتقال الشرطي، يمس بـ”الهيبة وبالقيمة الأمنية”، وسيشجع الناس على “مخالفة القانون، وهو ما سيؤدي إلى السيبة”، وفقا لتعبير أحد المحتجين.

وفيما طالب المحتجون بمحاكمة الشرطي في “حالة سراح”، أشاروا إلى الحالة المهترئة للشارع الذي وقعت فيه الحادثة، محملين جزءا من المسؤولية إلى المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد