رفض نقابي لعرض الحكومة في الحوار الاجتماعي


أعلن الاتحاد المغربي للشغل، رفضه للعرض الحكومي الأخير، في إطار جولات الحوار الاجتماعي، معتبرا إياه عرضا “لايرقى لانتظارات الطبقة العاملة المغربية”.

وقدمت حكومة عزيز أخنوش عرضا يتضمن عددا من المقترحات للنقابات من أجل النظر فيه وابداء مواقفها بشأنه، حيث تضمن عددا من النقاط من أهما رفع الحد الأدنى للأجر في الوظيفة العمومية إلى 3500 درهم.

واعتبر الاتحاد المغربي للشغل، من خلال بيان لأمانته الوطنية، يوم أمس الجمعة 29 أبريل الجاري، أن العرض الحكومي لم يرق لتطلعات الطبقة العاملة ولمستوى مطالبهم.

وسجلت النقابة عدم التجاوب والتطرق للمطالب الملحة لكافة الفئات في الوظيفة العمومية والقطاع الخاص المتضمنة بالمذكرة المطلبية للاتحاد المسلمة لرئيس الحكومة في 24 فبراير الماضي.

- إشهار -

وأعلنت النقابة أن المفاوضات مع الحكومة لازالت مستمرة من أجل تجويد العرض الحكومي، مطالبة بالتفاعل الإيجابي مع المذكرة التي رفعها الإتحاد.

وضمن المصدر ذاته، استغربت المركزية النقابية من “تضمن مشروع الاتفاق لمقتضى غريب لم يسبق للاتحاد المغربي للشغل أن طالب أو تقدم به، ويتعلّق برفع مبلغ الدعم المخصص للمركزيات النقابية بنسبة 30 في المائة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد