زعماء “دول عربية” يهنؤون ماكرون


بعد أن أعيد انتخاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في الانتخابات الرئاسية الفرنسية بولاية ثانية، بنسبة 58% (نتائج أولية)، أعرب عدد من زعماء ورؤساء “دول عربية”، عن فرحهم بفوز ماكرون، في خطوات لبناء علاقات جديدة مع فرنسا.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في تغريدة عبر صفحته الرسمية “تويتر”: “أتقدم بالتهنئة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، علي فوزه بالإنتخابات الرئاسية لفترة رئاسية جديدة، متمنياً له استكمال مسيرته، وقيادة بلاده إلي مزيد من التقدم والإزدهار.

وهنأ ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، ماكرون، في تغريدة عبر منصة “تويتر”، حيث قال: “خالص التهاني إلى صديقي إيمانويل ماكرون بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لفرنسا، وأصدق الأمنيات من دولة الإمارات، لفرنسا وشعبها الصديق بدوام التقدم والازدهار، نتطلع معاً إلى ترسيخ شراكتنا الإستراتيجية وتعزيز فرص جديدة للتعاون المشترك.”

- إشهار -

وفي العراق، تقدم الرئيس “برهم صالح” ببرقية تهنئة بمناسبة إعادة انتخاب ماكروت رئيساً لفرنسا، الشريك المهم للعراق، متمنياً له النجاح وللشعب الفرنسي التقدم والازدهار، مؤكدا على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين، متطلعا إلى تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد