حماة المال العام يخرجون إلى الاحتجاج ضد “وزير العدل”


أعلنت الجمعية المغربية لحماية المال العام عن تنظيم وقفة احتجاجية “استنكارا لتصريحات وزير العدل” عبد اللطيف وهبي، وذلك يوم السبت 7 ماي المقبل على الساعة الخامسة مساء أمام مقر وزارة العدل.

وكان وهبي، قد عبّر صراحة على رغبته في منع جمعيات المجتمع المدني المهتمة بحماية المال العام، من تقديم الشكايات أمام القضاء، في ملفات لها علاقة باختلاس الأموال العمومية.

واعتبرت الجمعية في بيان، أمس الأحد 24 أبريل الجاري، أن “تصريحات وزير العدل تندرج ضمن مؤشرات كثيرة، تؤكد غياب إرادة سياسية حقيقية لدى الحكومة لمكافحة الفساد والرشوة ونهب المال العام وتخليق الحياة العامة”.

- إشهار -

وقالت الجمعية إن “الرغبة الجامحة لوزير العدل في تشريع مقتضيات خاصة بالمتهمين المشتبه تورطهم في قضايا الفساد والرشوة، إنما يهدف إلى توفير امتياز لفئة خاصة من المواطنين (المنتخبين)”.

ونبه حماة المال العام إلى خطورة هذا المسعى والذي يهدف حسبهم إلى “توريط وزارة الداخلية في الحسابات السياسية، الضيقة من خلال دفعها لتولي مهمة تقديم شكايات الفساد، ونهب المال العام إلى القضاء”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد