ناشيد: يجب أن ينأى المرء بنفسه عن نقاش “الشيخ والشيخة”


علّق الكاتب المغربي سعيد ناشيد، على الجدل الدائر حول هجمة الشيخ السلفي ياسين العامري على “الشيخة” فـ.ـي مسلسل تلفزيوني، قائلاً: إن هابط ومنحط، وأن أضرار الدخول فيه أكثر من إيجابيته.

وأضاف ناشيد، في تصريح لموقع “بديل”، أن “المرء خير له، أن ينأى بنفسه، مـ.ـن هذا الموضوع”، موضحاً أن “مثل ما يدور الأن، لا يمكن أن يكون مفيدا، فهو لا يفتح حتى باب النقاش، لأن أرضيته غير متوفرة”.

وتابع ناشيد: “لم أتدخل في الموضوع، لأنه غير صحي ومستواه هابط إلـ.ـى حد بعيد، فحتى الحجج المتاحة الأن، لا تحترم ذكاء المتلقين”.

- إشهار -

وانتقد الكاتب المغربي من سماهم بـ”تجار الدين”، معتبرا أنهم “لا يستطيعون العيش في صمت، فهم غير محتاجين للهدوء والتفكير، فهم باعة كلام، وعندما تذهب عنهم الأضواء ينطفئون، فهم لا يعيشون إلا تحت الإضاءة”.

وأشار الباحث في الفكر الفلسفي، إلى أنه “بين الفينة والأخرى، يطلع علينا أحدهم، بإحدى العجائبيات أو البهلوانيات لكي يثير الضجيج لفترة معينة، ويرفع من منسوب المشاهدة واللايكات”.

ويرى ناشيد أن “النقاش يجب أن يكون حول الفن المغربي، وحول الحضارة المغربية”، موضحا أنه “يجب أن نناقش مستوى الدراما المغربية؟ وأين وصلت؟ وماهي نواقصها؟”، وتابع: “هذه هي النقاشات التي يمكن أن تقدم إضافة للمغرب والمغاربة”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.