مطالب بالكشف عن لاوائح المستفيدين من “الكريمات”


طالبت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، الحكومة المغربية بـ”نشر لوائح المستفيدين مـ.ـن المأذونيات (الكريمات)، وذلك من أجل الحكامة الجيدة وتخليق الحياة العامة”.

ونبّهت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشّغل، ضمن بيان، إلـ.ـى أن هناك “أشخاص يستغلون أكثر من 100 مأذونية، وبعضهم قد يستغل ما يقارب 200 مأذونية، وذلـ.ـك خارج أية مساءلة قانونية، ودون استفادة خزينة الدولة”.

وأبرز البيان، أن مستغلي المأذونيات يستفيدون من “الغلاف المالي المخصـ.ـص لتجديد الأسطول، كما أنهم استفادوا من المنح الأخيرة الخاصة بارتفاع أسعار المحروقات، بالرغم من العدد الكبير من المركبات التي يملكونها على اعتبار أن الدعم موجه للعربات”.

- إشهار -

واستنكر “هزالة منح الدعم المقدمة لمهنيي النقل الطرقي، وعدم توجيهه لمستحقيه الفعليين من السائقين المهنيين.. واستفادة بورجوازية النقل ومالكي المأذونيات ومستغليها الحاملين للبطائق الرمادية”.

ودعا إلى تسريع تنزيل محضر الاتفاق الموقع بتاريخ 22 فبراير باعتباره مدخلا لإصلاح أعطاب القطاع، في انتظار سن قانون منظم للمهنة ويقطع مع كافة أشكال الريع والامتياز، ويضمن استقرار العمل.

وطالب المكتب النقابي بـ”ترسيخ حقيقي للدولة الاجتماعية، والتي قوامها العدالة الاجتماعية وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين”.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.