“عربات للمأكولات الخفيفة” تغضب أصحاب المحلات والمطاعم


يشتكي سكان الحي العصري، بمعية أصحاب المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم بشارع محمد الخامس في مدينة بني ملال، من وجود عربات بيع المأكولات بشكل دائم بمدخل الحي، وتقاطع الشارع المذكور.

جمالية المدينة

وذكر سكان الحي العصري وأصحاب المحلات التجارية والمقاهي والمطاعـ.ـم بشارع محمد الخامس في بني ملال، ضمن شكاية موجهة إلى والي الجهة، أن “وجود عربات لبيع المأكـ.ـولات بشكل عشوائي، أدى إلى تراكم الأزبال، وبات المكان محجا لكل من أراد قضاء حاجته”، معتبرين ذلـ.ـك، “انتهاكا صارخا لجمالية المكان، واعتداء ممنهجا على سلامة بيئته”.

ولفت المشتكون إلى أن الروائح المنبعثة من المكان، بسبب الطبخ والمخلـ.ـفات، جعلتهم يعيشون في معاناة وفي ظروف غير سليمة، مبرزين فـ.ـي السياق ذاته، أن ذلك قضى على النظافة والهدوء بحيهم.

وأضاف المشتكون أن العربات المذكورة، تشغل جزءا من المكان المخصص لحاويات النفايات، الأمـ.ـر الذي أدى إلى انخفاض أعدادها بشكل غير مفهوم، وهو ما فرّض على الساكنة وأصحاب المحلات تحمل مشكلة الأزبال.

أضرار اقتصادية

وعبّر أصحاب المقاهي عن استيائهم من الأضرار الاقتصادية التي لحقـ.ـت بهم بسبب وجود عربات لبيع المأكولات الخفيفة بجوارهم.

- إشهار -

وأوضحوا في حديث موع موقع “بديل”، أنهم استثمروا ملايين لإرساء مشاريع تعود بالنفع على المدينة وشبابها، وتساهم بشكل أو بآخر في توفير فرص التشغيل للشباب، لكن تفاجأوا أن استثماراتهم، باتت مهددة بالكساد والجمود، بسبب تضارب الأثمنة.

وذكر المتضرّرون أنهم يؤدون عددا من الضرائب للدولة، وأن مشاريعهم توفر فرصا شغل كثيرة، لكن أمام هذا الخطر المحدق، ستركن مشاريعهم في زوايا الجمود والركود الاقتصادي.

الجهات المختصة

وفي حديث مع موقع “بديل”، قال متضرر، إنهم “راسلوا الجهات المعنية، وتم تنقيل أصحاب العربات المجرورة، إلى أماكن أخرى، لكن بقيت عربة واحدة ذات محرك، تشتغل رغم أن صاحبها سحبت منه رخصة الاستغلال من طرف الجماعة، محملا للسلطات المحلية فيما يتعلّق بتنقيله.

وكشف مصدر خاص لموقع “بديل”، أن رئيس جماعة بني ملال، سبق له أن راسل قائد الملحقة الإدارية الثالثة، بشأن الاحتلال غير القانوني للملك العام الجماعي، بواسطة عربات بيع الماكولات بزنقة 7 الحي العصري بني ملال.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد