تأخر بنموسى في تنفيذ وعوده يغضب نقابيين


انتقدت الجامعة الوطنية للتعليم fne وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى بسبب عـ.ـدم وفائه بالتزامه بخصوص تفعيل الاتفاق حول ملف المتصرفين التربويين.

وقالت الجامعة، ضمن بيان، اليوم الخميس 14 أبريل الجاري، إن “المرسوم رقم 2.22.69، المتطرق لوضعية المتصرفين التربويين والقاضـ.ـي بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.02.854 المتعلق بالنظام الأساسـ.ـي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، صدر بالجريدة الرسمية، بعدد 7072 في 10 مارس الماضي”.

وطالبت الجامعة وزير التربية الوطنية بـ”الاسراع بإصدار المذكرة التنظيمية لعملية تغيير الإطار إلـ.ـى متصرف تربوي للممارسين لمهام الإدارة التربوية عبر حركة الاسناد”.

- إشهار -

وأكدت الجامعة على ضرورة “إنصاف متدربي سلك الإدارة التربوية فوج 2020/2022، من خلال اعتبار السنة الثانية سنة التحمل الكلي للمسؤولية، ضمن الأقدمية في مهام الإدارة التربوية، مع تخويل الأطر كل التعويضات المناسبة إسوة ببقية زملاءهم في الأفواج السابقة، وكذا تمكينهم من الاحتفاظ بالأقدمية في الدرجة الأولى والممتازة، أيضا إسوة بالأفواج السابقة، والاحتفاظ بالمنصب لمن يرغب في ذلك”.

وجدير بالذكر ان الوزارة اجتمعت أمس الأربعاء 13 أبريل الجاري، مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، في إطار جلسات الحوار التي انطلقت منذ أشهر.

وقد تطرق الاجتماع إلى نقاش النظام الأساسي الجديد لموظفي التعليم، والذي يتم التحضير له، كما تم طرح ملف “أساتذة التعاقد” وبقية النقط العالقة من طرف ممثل الجامعة الوطنية للتعليم لتجيب الوزارة بتحديد موعد اجتماع خلال الأسبوع الممقبل سيتطرق إلى هذه النقط”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.