مستخدمون يخرجون للاحتجاج بواد زم


يخوض مستخدمو الجمعية الخيرية الإسلامية في كل من دار الطالبة ودار الأطفال، بوادي زم، إقليم خريبكة، مسـ.ـيرة احتجاجية، يزم الخميس 14 أبريل الجاري، بسبب تأخر أجورهم.

وذكر بلاغ لنقابة أطر ومستخدمي مؤسسات الرعاية الاجتماعية، يوم الاثنين 11 أبريل الجاري، أن العمـ.ـال الذين يبلغ عددهم 6 بدار الطالبة، و9 بدار الأطفال، لم يتلقوا أجورهم منذ نونبر 2022.

وقالت حنان شقيمة، عضو المكتب النقابي لأطر ومستخدمي مؤسسات الرعـ.ـاية الاجتماعية بواد زم، في تصريح لموقع “بديل”، إن عدم تلقي الأجر لما يزيد عن 4 أشهر، شـ.ـكل أزمة كبيرة وخطيرة بالنسبة لأسر المستخدمين مبرزة أن العديد منهـ.ـم واجهوا مشكلا في أداء واجبات الكراء ومصاريفهم اليومية، الشيء الذي دفع بالبعض إلى بيع أثاث منزله أو الاستدانة لاداء الواجبات.

- إشهار -

و حنان شقيمة إلى أن أجور المستخدمين، أصلا هزيلة وضعيفة، وتتـ.ـراوح بين 1000 و 14000 درهم شهريا، معتبرة أن هذا الأمر هو ضـ.ـرب صارخ للحق في الكرامة والعدالة الاجتماعية .

وذكرت متحدثة “بديل”، أنه بالنسبة للجمعيات المسيرة لدار الأطفـ.ـال ودار الطالبة، هي مجرد جمعيات صورية لا تلتزم بدفتر التحملات الذي وافقت عليه عند طلب رخصة المشروع، ولم تحرك ساكنا أمام وضع المستخدمين.

وأردفت أن قبل الوقوع في هذه الأزمة، خاضوا العديد من المعارك النضالية الاستباقية التي مكنتهم من الجلوس على طاولة الحوار مع المسؤولين، لكن كل الأهداف التي تم الاتفاق عليها لم تترجم على أرض الواقع.

ومن جهة أخرى، ذكر بلاغ النقابة، أن المستخدمين يخوضون اعتصاما مفتوحا بالمؤسسة لليوم السادس عشر، للتنديد بالوضع المفلس لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بمدينة واد زم.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.