نعمان الحلو يُعلق على “فتح الأندلس”


أثار مسلسل فتح الأندلس الذي يعرض خلال شهر رمضان الجاري انتقادات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتعرض لحملة هجوم كبيرة علـ.ـى مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تمريره لـ.”أخطاء تاريخية في معالجة الأشخاص والأحداث”.

وقال الموسيقار نعمان لحلو، صاحب أغنية جنريك المسلسل، حسب مصدر مقرب منه، إنه “يحـ.ـق للناس أن تنتقد المسلسل وتطالب بمنع عرضه إن كانوا يرون، بأنه فعلا مزوّر للتاريخ”.

- إشهار -

وحسب لحلو “فإن كانت هناك بعض الأخطاء في الحقائق التاريخية، فهي فـ.ـي الغالب غير مقصودة، وأنه كان من المفترض أن تكون هناك لجنة مختصة لمراجعة السيناريو، وتطلب تعديل الأخطاء”.

ورأى لحلو أن “المطالبة بتوقيف بث المسلسل، لن تجدي نفعا، لأنه يُعرض على تسع قنوات تلفزيونية”، وطـ.ـالب في نفس السياق، بإعطاء فرصة “للاطلاع على كل حلقات المسلسل، وخاصة أن المسلسل يتكون مـ.ـن ثلاثة أجزاء، الأول هو الذي يعرض الأن، أما الثاني المعنون بـ”ازدهار الأندلس” والثالث الموسوم بـ.” انحدار الأندلس” سيتم تصويرهم في المغرب”.

ونبّه لحلو إلى ضرورة الاعتماد على لجنة مختصة، في الأجزاء المتبقية، قصـ.ـد “تصويب الأخطاء المفترضة في السيناريو، حتى لا تتكرر نفس العملية، كما يقال عن الحلقات الأولى من الجزء الأول الذي يبث حاليا”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.