وزير الفلاحية يكشف مصير “الدعم الاستثنائي”


كشف وزير الفلاحة والصيد البحري محمّد الصديقي، أن الوزارة وزعت في الخمسة أشهر الأولى من بداية الموسم الفلاحي، حوالي 175 مربيا للماشية، بـ1 مليون قنطار من الشعير المدعم في المناطق المتضرّرة.

وأشار الصديقي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الإثنين الـ11 من أبريل الجاري، إلـ.ـى أن الحكومة وفّرت حوالي 3.7 مليون قنطار من الشعير المدعم، كشطر أول، في إطار البرنامج الاستثنائي التخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية.

وأضاف الصديقي أن الحكومة وزّعت، من الرقم المذكور، إلى حدود الآن، 1.5 مليون قنطار، على نحو 364 مستفيدا.

وذكر المسؤول ذاته، أنه تمّ توفير 1.3 مليون قنطار من الأعلاف المركبة، المخصصة لمنتجي الحليب، مشيرا إلى أنه تم توزيع منها 252 ألف قنطار.

- إشهار -

وأشار إلى أن الحكومة أطلقت في السيّاق ذاته، حملات مجانية لتلقيح الأغنام والماعز والأبقار والإبـ.ـل، كما سرّعت من أداء منحة التأمين في “المناطق المنكوبة”.

وفي الكلمة ذاتها، قال إن “الظرفية العالمية الصعبة، غير المتحكم فيها.. والعجز التاريخي الذي سـُجّل في التساقطات المطرية إلى متم شهر فبراير.. عوامل أثرت بشكل سلبي على الوضع الفلاحي بالمغرب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد