حموني: الحكومة تزيد في تعميق الجراح وتصب الزيت على النار


انتقد رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب رشيد حموني، إعلان الحكومة إعداد مشروع قانون يتعلق بمقايسة أثمنة “النقل الطرقي وأسعار المحروقات”.

واعتبر حموني أن هذا المشروع هو نتيجة “لضغوطات أربـ.ـاب شركات النقل، حيث أن نظام المقايسة هذا يعني أنَّ أسعار وتعريفة النقـ.ـل ستزداد تلقائيا كلما فاق سعر اللتر من الغازوال مبلغا معينا”.

- إشهار -

وقال حموني في تدوينة على صفحته الخاصة بفايسبوك، اليـ.ـوم الخميس 7 أبريل الجاري: “إذا كان من إصلاحٍ ومقايسة، فينبغي أن يكونا في صالح الجميع، ولفائدة كـ.ـافة الفئات والشرائح والطبقات والأسر والمقاولات، أما دون ذلـ.ـك، فالحكومة لا تقوم سوى بخدمة الرأسمال على حساب الإنسان، وهو أمر غير مقبول في جميع الظروف، ولا سيما في هذه الظروف الصعبة الحالية”.

وتساءل برلماني التقدم والاشتراكية: “هل هذه هي ‘الدولة الاجتماعية’ التـ.ـي بَــشَّرَتنا بها الحكومة؟! وهي التي، بهكذا، قرارات، تزيد في تعميق الجراح الاجتماعية، وتصب الزيت على النار، وتعمل على إثقال كاهل عموم المواطنات والمواطنين، من خلال الشرعنة القانونية للزيادات في أسعار النقل، وذلك فقط من أجل إرضاء فئة أرباب الشركات الكبرى للنقل”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.