الطقس.. كتل ضبابية وأمطار ضعيفة ببعض المناطق


توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، تشكل كتـ.ـل ضبابية أو ضباب محليا بالسهول الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط، وولماس والسايس والمنطقة الشرقية.

وستظهر سحب منخفضة كثيفة بالشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، مـ.ـع تشكل سحب ركامية مصحوبة بأمطار ضعيفة محليا رعدية بالأطلسين الكبير والمتوسط.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا جنوب المنطـ.ـقة الشرقية، على أن يبقى الطقس باردا نسبيا بكل من الأطلس، الريف ، الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

- إشهار -

ويتوقع أيضا تساقط ثلوج فوق قمم الأطلس الكبير، وتناثر حبات مـ.ـن الغبار بالجنوب والجنوب الشرقي، فضلا عن هبوب رياح قوية نوعا ما محليا بكل من السهول الأطلسية والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و08 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف، الهضاب العليا الشرقية وهضبة الفوسفاط، وما بين 04 و11 درجة بالواجهة المتوسطية، السهول الشمالية والوسطى، السفوح الجنوبية الشرقية للبلاد وسوس. وستكون ما بين 10 و18 درجة بباقي أرجاء المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف ارتفاعا فوق غالبية أنحاء البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، فيما سيكون هائجا ما بين الصويرة وطانطان، وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.