المسعودي: غلاء الطماطم لا علاقة له بالعرض والطلب


قال النائب البرلماني السابق جمال مسعودي عن حـ.ـزب العدالة والتنمية، إن “ارتفاع ثمن الطماطم لا علاقة له، بقلة العرض أو كثرة الطلب، لكـ.ـن الأمر يرتبط بغلاء وارتفاع تكلفة عوامل الإنتاج، منها غلاء الأسمدة والبذور والأدوية المستعملة في الزراعة”.

وأشار المسعودي، عضو سابق بلجنة القطاعات الانتاجية بمجلس النوّاب، في تصريح لموقع حزبه، إلـ.ـى أن “ارتفاع أسعار المحروقات ساهم أيضا في الارتفاع المباشر لأسعار الطماطم التي وصلت اليوم في السوق الوطنية إلى أعلى المستويات دون رقيب ولا حسيب”.

وطالب المسعودي الحكومة بإيقاف هذه الارتفاعات، داعياً إياها إلى تقديم “الدعم المباشر للمواطنين المتضررين والفلاحين، خاصة الصغار”.

- إشهار -

ونبّه إلى أن “الفلاح الصغير وجه نفسه بعيدا عن السياسات الفلاحية الوطنية المتعاقبة التي تنتصر للاستغلاليات الكبيرة”، مبرزا “ضرورة إيلاء الفلاح الصغير العناية اللازمة لأنه المتضرر الثاني بعد المواطن”.

ودعا في هذا الصدد، إلى التعجيل بإخراج السجل الفلاحي الوطني إلى حيز الوجود لضمان التوزيع العادل والمنصف للدعم على الفلاحين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد